آخر المقالات

بشرى سارة تزفها المملكة العربية السعودية للمعتمرين من خارج المملكة. ماهي ؟

بشرى سارة تزفها المملكة العربية السعودية للمعتمرين من خارج المملكة.  ماهي ؟

المملكة العربية السعوديةأتاحت للمعتمرين القادمين من خارج المملكة إمكانية التقديم الإلكتروني الذاتي، لإختيار باقات العمرة من خلال المنصة الإلكترونية مقام
جاء ذلك في إطار جهود وزارة الحج والعمرة لتسهيل إجراءات قدوم المعتمرين من خارج المملكة، حيث قدمت الوزارة إجراءات إلكترونية ميسرة تضمن حفظ حقوقهم وتقديم الخدمات بجودة عالية.
ويستطيع المعتمرين القادمين من خارج المملكة الدخول على بوابة مقام لإختيار إحدى منصات الوكلاء المعتمدين عبر رابط المنصة الموحدة.
كما يمكنهم حجز الخدمات والحصول على رقم مرجعي لطلب التأشيرة، ثم الدخول إلى منصة التأشيرات الوطنية لإستكمال نموذج طلب التأشيرة وطباعتها.
وتتضمن خدمات المنصة ما يلي:
معرفة الوكلاء المحلّيين في بلد المعتمرين.
التعرف على الوكلاء المعتمدين في بلد المعتمر من خلال بوابة مقام لإصدار تأشيرة العمرة التي تستمر لمدة 90 يوماً منذ إصدارها.
تتيح للمعتمرين حرية التنقل بين المدن السعودية للتعرف على التنوع الثقافي بالمملكة.
ويستطيع المعتمر من الخارج حجز خدمات العُمرة عبر منصة “مقام”، واستخراج التأشيرة وحجز الخدمات إلكترونيًّا من جميع أنحاء العالم عبر المنصة خلال أقل من 24 ساعة، من خلال الدخول على الصفحة الرئيسية والنقر على قائمة المنصات الإلكترونية المعتمدة.
وتحديد نوع الوكيل المطلوب من مقدمي خدمات العُمرة للشركات وللأفراد، وإختيار الوكيل من القائمة التي ستظهر.
وتشمل خدمات أيقونة الوكيل في الموقع الإلكتروني ما يلي:
إمكانية اختيار مسار الرحلة بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.
إمكانية حجز تذاكر الطيران.
إمكانية حجز خدمات النقل الداخلي بالمملكة.
إمكانية حجز الإيواء السكني.
إمكانية إرسال طلب التأشيرة إلى وزارة الخارجية.
وعند إتمام حجز الخدمات عبر الوكيل المعتمد يحصل المعتمر على رقم مرجعي لإتمام عملية الدفع عبر الإنترنت وعبر البطاقات الائتمانية (VISA)، لإصدار التأشيرة عبر منصة التأشيرات الوطنية الموحدة خلال 24 ساعة.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.