آخر المقالات

خلال وقفة مؤيدة لعباس.. مسؤول فلسطيني ينسب آية قرآنية لشاعر.

خلال وقفة مؤيدة لعباس.. مسؤول فلسطيني ينسب آية قرآنية لشاعر.

يستمر الغضب في الشارع الفلسطيني بسبب مقتل الناشط نزار بنات على يد قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية بعد اعتقاله.

فيما واجهت السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية الغضب الشعبي، بتنظيم فعاليات رسمية لدعم وتأييد الرئيس محمود عباس، وأذاعتها عبر قنواتها الفضائية.

وفي إحدى الوقفات التي نظمتها حركة فتح، اليوم الإثنين، دعما لأبو مازن، والتي نقلها تلفزيون “فلسطين”، استشهد محافظ أريحا والأغوار، جهاد أبو العسل، بالآية الكريمة “كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ”، لكنه نسبها إلى شعر بدلا من القرآن الكريم.

وحاول عدد من الحضور التصحيح لأبو العسل، بعد قوله كما قال الشاعر: “كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ”.

وأثارت كلمة المحافظ سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تداول المقطع بشكل كبير.

وتوفي نزار بنات، في ساعة مبكرة من فجر الخميس الماضي، بعد اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

يشار أن بنات، هو ناشط ومعارض “مستقل” للسلطة الفلسطينية، وعُرف بانتقاداته اللاذعة للسلطة الفلسطينية، واعتقل من قبل الأجهزة الأمنية عدة مرات.

وشكّل بنات قائمة “الحرية والكرامة” لخوض انتخابات المجلس التشريعي، التي كانت مقررة يوم 22 مايو/ أيار الماضي، قبل صدور مرسوم رئاسي (في 30 أبريل/ نيسان الماضي) بإلغائها.

وأثار “بنات” جدلا واسعا في الشارع الفلسطيني، إثر مطالبته الاتحاد الأوروبي بوقف الدعم المالي عن السلطة، عقب قرار إلغاء الانتخابات، وآنذاك، قال “بنات” في مقطع مصور على فيسبوك، إن مسلحين “بمرافقة الأجهزة الأمنية”، أطلقوا (يوم 2 مايو/ أيار الماضي) النار بكثافة على منزله “وروّعوا ساكنيه”.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *