آخر المقالات

“داعش” يتبنى 3 عمليات ضد النظام خلال 24 ساعة

“داعش” يتبنى 3 عمليات ضد النظام خلال 24 ساعة

تبنى تنظيم “داعش”، ثلاث هجمات ضد قوات نظام أسد، اثنتان منها في البادية السورية وسط البلاد والثالثة في محافظة درعا جنوبي سوريا، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقال التنظيم في بيان نقلته وكالة “أعماق” التابعة له، الأحد، إن عناصره استهدفوا بعبوة ناسفة، آلية رباعية الدفع لقوات النظام في بادية السخنة بمحافظة حمص وسط سوريا، ما أدى لتدميرها ومقتل وإصابة من كان على متنها، بحسب قوله.

كما أعلن التنظيم في بيان منفصل، السبت، مسؤوليته عن استهداف رتل لقوات النظام في منطقة السخنة بريف حمص وسط البادية عبر تفجير عبوة ناسفة، ما أدى لتدمير شاحنة كان تقل جنوداً وقتل وإصابة من كان على متنها، وفق الوكالة.

وفي بيان ثالث، تبنى التنظيم مقتل ضابط وعنصر في المخابرات الجوية التابعة نظام أسد ، على طريق السهوة- المسيفرة شرقي درعا، بالأسلحة الرشاشة.

وكانت مواقع محلية، أكدت مقتل الملازم جابر هايل العربيد وإصابة العنصر رشيد كمال عبد الخالق، الذي توفي لاحقاً متأثراً بإصابته، إثر عملية استهداف بالرصاص، نفذها مجهولون بريف درعا الشرقي.

وتأتي هجمات التنظيم، رغم حديث روسيا عن تنفيذ عشرات الغارة الجوية على مواقع التنظيم في البادية السورية، وكان أحدثها زعمها عن “مقتل نحو 200 مسلح” بغارة روسية على محيط تدمر، الأسبوع الماضي.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *