آخر المقالات

نائب مدير دائرة الهجرة التركية يوجه نصيحة للسوريين

نائب مدير دائرة الهجرة التركية يوجه نصيحة للسوريين

وجه نائب مدير دائرة الهجرة في إسطنبول، جوكشه أوك، نصيحة إلى اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، بخصوص المنشورات والتصريحات الاستفزازية التي تستهدفهم.

وذلك في تغريدة باللغتين العربية والتركية، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” يوم الثلاثاء، دعا من خلالها السوريين إلى التحلي بالصّبر وعدم إعطاء الفرصة لأصحاب النوايا السيئة باستفزازهم، وان لا يكون أداة لأي عمل تحريضي.

وقال أوك: “نلاحظ بدقة الأخبار الاستفزازية المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة”، مضيفا: “من الضروري بمكان ألا يكون إخوتنا السوريين كأداة لأي عمل تحريضي، وأن يلتزموا بقوانين دولتنا، وأن لا يمنحوا فرصاً لأصحاب النوايا السيئة.. “.

ويأتي هذا عقب التصريحات العنصرية التي أدلى بها رئيس بلدية “بولو” التابع لحزب الشعب الجمهوري المعارض، تانجو أوزجان، التي توعد فيها بزيادة فاتورة المياه 10 أضعاف، إضافة لضرائب أخرى، للأجانب بهدف الضغط عليهم لمغادرة المدينة.

ويعرف أوزجان، بمواقفه العنصرية تجاه اللاجئين السوريين، فأثناء حملته الانتخابية في 2019، نادى بطردهم من تركيا، قائلا: “لا نريد رؤية السوريين في بلادنا”.

وعند توليه رئاسة بلدية بولو عام 2019، قام بإلغاء قرار تقديم المساعدات الغذائية للمحتاجين الذي كان معمول به في السابق.

وكان كليتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري، قد وعد بأن يرحّل السوريين من تركيا خلال عامين عقب توليه السلطة، ليرد عليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالقول “ما دمنا في السلطة بهذا البلد فلن نلقي بعباد الله الذين لجؤوا إلينا في أحضان القتلة”.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *