آخر المقالات

في الأردن:آخر مستجدات حادثة انهيار عمارة اللويبدة .

في الأردن:آخر مستجدات حادثة انهيار عمارة اللويبدة .

lعلن مدير الدفاع المدني العميد حاتم يعقوب أنه سيقدم في الساعة الخامسة من مساء هذااليوم إيجازاً صحفياً في موقع انهيار العمارة بجبل اللويبدة في العاصمة عمان.
يذكر أن عمليات بحث كوادر الدفاع المدني مستمرة عن نحو 10 أشخاص ما زالوا تحت الأنقاض في المبنى منهم أشخاص أحياء، وفق التصريحات الرسمية.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إن طبيعة المكان وعرة والمباني متلاصقة والممرات ضيقة”، تؤخر عمليات البحث

وقدأكد مدير الدفاع المدني حاتم جابر، “أكثر من 300 شخص من كوادر الدفاع المدني شاركوا في عملية البحث عن محاصرين تحت الأنقاض وكوادر الدفاع المدني لن ترتاح حتى إخراج آخر جثة من تحت الأنقاض”.
بدورها أودعت مديرية الأمن العام ملف قضية انهيار مبنى سكني وسط العاصمة عمَّان لدى المدعي العام، والذي باشر التَّحقيق فيه.

وفي هذا الإطار نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عن النَّائب العام، الدكتور حسن العبداللات، قوله إن المدعي العام بدأ الاستماع لشهادة الشهود لتحديد المسؤولية القانونية والجزائية وأن التَّحقيقات ما زالت جارية.
وكانت النِّيابة العامة بدأت فور وقوع الحادثة بجمع الأدلة من موقع الحادث، فيما تواجد المدعي العام المختص في مكان حدوث الانهيار.أكد النَّائب العام أن مديرية الأمن أودعت أوراق قضية انهيار المبنى لدى مدَّعي عام عمَّان.

وأضاف النَّائب العام، إن التَّحقيقات ما زالت جارية في قضية انهيار مبنى في منطقة اللويبدة.

من جهته ، أكد رئيس المركز الوطني للطب الشرعي، الدكتور رائد المومني، أن سبب الوفاة ضحايا “عمارة اللويبدة” التي انهارت أمس الثلاثاء، هو “الاختناق العنفي” ، وذلك حسب الكشف الحسي للأطباء الشرعيين في المركز الوطني، إضافة لا صابات رضية وكسور في أجساد الجثث الي وصلت المركز.

وأضاف إنه تم تسليم 3 جثث من عائلة واحدة، وهما لشقيقتين بالاضافة الى شقيقهما والبالغ من العمر 16 عاما، موضحا ان جميع الجثث معروفة، ولكن من باب الاحتياط تم اخذ عينات منهم.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *