الرئاسة الفلسطينية تدين مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وتطالب بتحقيق دولي؟
دانت الرئاسة الفلسطينية “جريمة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحافية شيرين أبو عاقلة”، محملة “الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة”.
ووصفت حركة “حماس” الإسلامية مقتل أبو عاقلة بـ”جريمة جديدة ومركبة… واغتيال متعمد”.
وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد في تغريدة “عرضنا على الفلسطينيين إجراء تحقيق مشترك” في وفاة أبو عاقلة، مضيفاً أن القوى الأمنية الإسرائيلية ستواصل “العمل حيثما كان ذلك ضرورياً لمنع الإرهاب ومنع قتل الإسرائيليين”.
وقالت مساعدة وزير الخارجية القطري لولوة الخاطر الأربعاء إن الصحافية شيرين أبو عاقلة قتلت “برصاصة في الوجه”.
وكتبت الخاطر في تغريدة على تويتر “جريمة نكراء تضاف إلى السجل البشع للاحتلال الإسرائيلي إذ قتلوا الصحافية (…) برصاصة في الوجه وهي ترتدي سترة الصحافة”.
وأدانت جامعة الدول العربية مقتل أبو عاقلة في مخيم جنين وحملت بحسب وصفها “حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة التي تستدعي المساءلة الدولية”.
وقال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط بحسب مصادر قناة الجزيرة: صدمنا بمقتل شيرين أبو عاقلة أثناء أداء عملها وندعو إلى إجراء تحقيق مستقل.
كما عبر السفير الأمريكي لدى إسرائيل عن حزنه الشديد لوفاة الصحفية الأمريكية الفلسطينية ودعا بدوره إلى إجراء تحقيق شامل.