آخر المقالات

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يزف بشرى لطلاب السكنات الحكومية.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يزف بشرى لطلاب السكنات الحكومية.

تحدث الرئيس التركي أردوغان في حفل الافتتاح الرسمي لمبنى السكن الجامعي الجديد في حرم السكنات التابع لوزارة الشباب والرياضة في ankara

قال أردوغان في خطابه: “أود أن أشارككم الخبر السار بأنه لن يكون هناك تغيير في رسوم السكن والتي تتراوح بين 250 ليرة و450 ليرة في الشهر”.

وأشار إلى أنهم زادوا العدد الإجمالي للسكنات من 190 إلى 800، وعدد الأسرة من 182 ألف إلى 850 ألف سرير.

وفي إشارة إلى مشاكل السكنات الطلابية في الماضي، قال “كانت المباني السكنية ذات المستوى المنخفض هي الملاذ الأخير للطلاب، لذلك قمنا ببناء مباني سكنية جديدة مع غرف شبيهة بالفنادق.

وأكد أن تركيا من بين أفضل البلدان في العالم من حيث السكنات، حيث أصبحت مجهزة تجهيزًا جيدًا للطلاب مع خدمات التنظيف والإنترنت المجاني، وقال أردوغان أن العديد من الدول الأوروبية لا تملك مثل هذه البنية التحتية.

أما بخصوص القروض والمنح الدراسية للطلاب، قال أردوغان: “منذ تولينا الحكم، تمكن 451 ألف طالب من الحصول على منح دراسية أو قروض، وارتفع هذا العدد إلى مليون و383 ألفًا العام الماضي، 503 آلاف منها كانت منحًا دراسية و880 ألف قروض”.

وأضاف:” حاليًا نقدم قروضًا أو منحًا دراسية بقيمة 850 ليرة للطلاب الجامعيين، و1700 ليرة لطلاب الدراسات العليا، و 2550 ليرة لطلاب الدكتوراه”.

 بالإضافة إلى ذلك، أعلن أردوغان عن زيادة المساعدة الغذائية الشهرية من 11 ليرة إلى 750 ليرة للطلاب المقيمين في السكنات الطلابية.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *