آخر المقالات

تعرف على الحل الأمثل لفقدان الوزن والحفاظ على صحة القلب .

تعرف على الحل الأمثل لفقدان الوزن والحفاظ على صحة القلب .

الفول السوداني يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينيات وعلى حمض الفوليك، والكالسيوم والمنغنيزيوم والزنك والحديد والألياف والنياسين، كما على حوالي 25٪ بروتين وهي الأعلى بين المكسرات.
بحث جديد يقول :أن الفول السوداني يساعد في التخلص من بعض الكيلوغرامات غير المرغوب فيها والحفاظ على صحة القلب تحت السيطرة.
حيث أن تناول 35 جراما من الفول السوداني المحمص الجاف والمملح قليلا قبل وجبتين رئيسيتين كل يوم يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم وتحسين مستويات الجلوكوز أثناء الصيام حيث أكدت الدراسة بأن
الذين يتناولون الفول السوداني لديهم تحسن أكبر في ضغط الدم.
أجرى البحث في أديلايد جنوب أستراليا من قبل البروفيسور بيتر كليفتون من جامعة UniSA والأستاذة المشاركة جينيفر كيو.
تقول الباحثة المشاركة والباحثة في جامعة تكساس التقنية الأستاذة المساعدة كريستينا بيترسن: إن الدراسة تكسر بعض المفاهيم الخاطئة حول الآثار الصحية للفول السوداني.
وتضيف بيترسن: وجدت دراستنا أن الفول السوداني الغني بالدهون الصحية غير المشبعة يمكن أن يكون جزءا من نظام غذائي فعال لفقدان الوزن.
وتابعت قائلة غالباً ما يتجنب الناس الفول السوداني عند محاولة إنقاص الوزن لأنهم يعتقدون أنه يحتوي على الكثير من الكيلوجول،ومع ذلك فإن الفول السوداني يحتوي في الواقع على قيمة عالية للشبع مما يعني أنه يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وهذا يمكن أن يكون مفيدا حقا لمن يعانون من الوزن الزائد.
وتشير بيترسن إلى أن إدراك أن الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف يمكن أن توفر الشعور بالإمتلاء يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة في تناول وجبة خفيفة أو الإفراط في تناول الطعام، ويعتبر الفول السوداني أحد هذه الأطعمة.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *