آخر المقالات

رئيسة مجلس النواب الأمريكي: “لا يمكن السماح” للصين بعزل تايوان

رئيسة مجلس النواب الأمريكي: “لا يمكن السماح” للصين بعزل تايوان

صرحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في أول بث مباشر لها منذ زيارتها لتايوان، اليوم الثلاثاء، إنه “لا يمكن السماح” للصين بعزل تايوان.

وقالت بيلوسي، التي تشارك في البرنامج الصباحي لشبكة إن بي سي، عندما سُئلت عن الغرض من زيارتها إلى تايوان، أن الدول الأخرى لا يمكنها التدخل في من يزور تايوان، وهي دولة حرة، وقال “لا يمكننا السماح لها بعزل تايوان”.

وأشارت إلى أنها ذهبت إلى تايوان مع وفد من 6 أعضاء وأكدت على أهمية التواصل البرلماني الدولي، حيث قالت بيلوسي: “بصفتي رئيسة مجلس النواب، حظيت بتأييد ساحق من كلا الحزبين ”الحزب الديمقراطي والجمهوري” مع الشخصيات المرموقة، و الوفد الذي ذهبت معه إلى هناك لزيارتنا لتايوان. الآلاف من الناس في تايوان. لقد استقبلنا كثيرًا من قبلهم “.

وقالت رئيسة مجلس النواب، مشيرةً إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة الولايات المتحدة تجاه الصين، “لم نذهب إلى هناك لتغيير سياستنا، ما زلنا نؤيد سياسة” الصين الواحدة “. ولم يكن هناك ما يدعو للقلق بشأن ذلك. “

وقالت بيلوسي: “يمكن للكونغرس أن يظهر دعمه للدول والديمقراطيات التي نحن أصدقاء لها، تايوان بلد صديق لنا وفقًا لقانون سياسة تايوان”.

وقالت بيلوسي، عندما سُئلت عن مذكرة التفتيش الصادرة في حق منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب:”ليس لدي معلومات واضحة عن محتواها، لكننا ما زلنا نؤمن بسيادة القانون ولا أحد فوق القانون في بلدنا، حتى لو كان هذا هو رئيس الولايات المتحدة “.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *